العودة   منتديات الدمعه > المنتدى الاسلامي - islamic forum > القسم الاسلامى - اسلام ويب
القسم الاسلامى - اسلام ويب مختص بكل ما يهتم بأمور الشريعة و الدين الاسلامي الحنيف





عقاب ترك الحجاب وفوائد الحجااب وعشرة اعذار تمنع الفتيات من ارتداء الحجاب

القسم الاسلامى - اسلام ويب


رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 16-04-2012, 04:50 PM   #1 (permalink)
 
تاريخ التسجيل: Aug 2002
المشاركات: 3,160
معدل تقييم المستوى: 31
جنا الحياء يحاول شق طريقه
افتراضي عقاب ترك الحجاب وفوائد الحجااب وعشرة اعذار تمنع الفتيات من ارتداء الحجاب

 

 

عقاب ترك الحجاب وفوائد الحجااب وعشرة اعذار تمنع الفتيات من ارتداء الحجاب عقاب ترك الحجاب وفوائد الحجااب وعشرة اعذار تمنع الفتيات من ارتداء الحجاب عقاب ترك الحجاب وفوائد الحجااب وعشرة اعذار تمنع الفتيات من ارتداء الحجاب عقاب ترك الحجاب وفوائد الحجااب وعشرة اعذار تمنع الفتيات من ارتداء الحجاب عقاب ترك الحجاب وفوائد الحجااب وعشرة اعذار تمنع الفتيات من ارتداء الحجاب

ترك الحجاب ليس في مستوى حكم تارك الصلاة أو الزكاة دي أركان الإسلام الأساسية .

ولكن دي فريضة من فرائض الإسلام الاجتماعية، الإسلام جاء بفرائض لها طبيعة شعائرية مثل الصلاة والصيام وكذا،
وفيه فرائض اجتماعية مثل بر الوالدين صلة الأرحام الكذا.

وأهمية هذه الفريضة أنها تميز المسلمة عن غير المسلمة ولذلك هذه الأشياء بتعتبر من رموز التحدي و قد يسأل السائل :

هو يعني الصحوة الإسلامية عبارة عن اللحية عند الرجل والحجاب عند المرأة؟

لا هي مش مسألة لحية ولا حجاب... دي رموز ، فالمرأة التي اختارت الحجاب معناه اختارت طريقاً آخر يبدأ بالحجاب، فالحجاب علامة ورمز على أن المرأة اختارت المنهج الإسلامي بحذافيره، وتطبقه على نفسها، أهمية الحجاب هو هذا التميز الذي يميز شخصية المرأة المسلمة عن المرأة الأخرى إنما فريضة دينية، وليس من الضروري أن تكون الفرائض كلها في مستوى واحد …


فوائد الحجاب على المرأة والمجتمع :

اولا - حفظ العرض : الحجاب حراسة شرعية لحفظ الاعراض ودفع اسباب الريبة والفتنة والفساد .

ثانيا - طهارة القلوب : الحجاب داعية الى طهارة قلوب المؤمنين والمؤمنات وعمارتها بالتقوى وتعظيم الحرمات .

ثالثا - مكارم الاخلاق : الحجاب داعية الى توفير مكارم الاخلاق من العفة والاحتشام والحياء والغيرة والحجب من التلوث بالشائنات كالتبذل والتهتك والسفالة والفساد .

رابعا- علامة على العفيفات : الحجاب علامة شرعية على الحرائر العفيفات في عفتهن وشرفهن وبعدهن عن دنس الريبة والشك :" ذلك ادنى أن يعرفن فلا يؤذن " وصلاح الظاهر دليل على صلاح الباطن وان العفاف تاج المرأة وما رفرفت العف على دار الا ا**بتها الهناء .

خامسا - قطع الاطماع والخواطرالشيطانية : الحجاب وقاية اجمتاعية من الاذى وامراض قلوب الرجال والنساء فيقطع الاطماع الفاجرة ويكف الاعين الخائنة ويدفع أذى الرجل في عرضه واذى المرأه في عرضها ومحارمها ووقايه من رمي المحصنات بالفواحش وابعاد قالة السوء ودنس الريبة والشك وغيرها من الخطرات الشيطانية .

سابعا - حفظ الحياء : وهو مأخوذ من الحياء فلا حياة بدونه وهو خلق يودعه الله في النفوس التي اراد تكريمها فيبعث على الفضائل ويدفع في وجوه الرذائل وهو من خصائص الانسان وخصال الفطرة وخلق الاسلام والحياء شعبة من شعب الايمان .

ثامنا - يمنع نفوذ التبرج : فالحجاب يمنع نفوذ التبرج والسفور والاختلاط الى مجتمعات اهل الاسلام .

سادسا - لا للزنى والاباحة : فالحجاب حصانه ضد الزنى وال*****ة فلا تكون اناء لكل والغ .

سابعا - المرأة عورة : والحجاب ساتر لها فقال النبي صلى الله علية وسلم : " اللهم استر عوراتي وامن روعاتي " .

تاسعا - حفظ الغيرة : فالحجاب باعث عظيم على تنمية الغيرة على المحارم ان تنتهك أوينال منها وباعث على توارث هذا الخلق الرفيع في الاسر والذراري غيرة النساء على اعراضهن وشرفهن وغيرة اوليائهن عليهن وغيرة المؤمنين على محارم المؤمنين من ان تنال الحرمات او تحدش بما يجرح كرامتها وعفتها وطهارتها ولو بنظرة اجنبي اليها ....

هل هناك دليل في القرآن أو السنة أن هناك عقاباً لمن يترك فريضة الحجاب وما هو؟ .



الجواب:
أما القرآن فعموم الآيات التي تحذر من معصية الله ومخالفة أمره، كقوله تعالى: { ومن يعص الله ورسوله ويتعد حدوده يدخله ناراً..} وغيرها من الآيات. وأما السنّة، فقد أخرج النسائي في سننه الكبرى عن ابن عبّاس ـ رضي الله عنهما ـ أنّ رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ لعن الله المخنّثين من الرجال والمتبرجات من النساء.. ورواية الصحيح: " والمترجلات من النساء ". وفي الحديث الآخر: " خير نسائكم الودود الولود المواتية المواسية إذا اتقين الله. وشرّ نسائكم المتبرجات المتخيلات، وهنّ المنافقات، لا يدخل الجنّة منهنّ إلا مثل الغراب الأعصم " كناية عن قلتهنّ.. أخرجه البيهقي في سننه وصححه الألباني . وفي صحيح مسلم، عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ قال: قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ : "صنفان من أهل النار لم أرهما قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا ". ومعنى كاسيات عاريات: قيل: يلبسن ملابس لكنها ليست ساترة، إما لضيقها أو لشفافيتها أو لقصرها، وقد كثرت هذه الملابس في هذه الأيام ، نسأل الله السلامة والعافية.
ففي هذه النصوص كفاية لكلّ متبرّجة أن تتوب إلى الله ، وتلتزم بالحجاب الشرعي الساتر.






عشرة أعذار تمنع الفتيات من ارتداء الحجاب




لماذا تمتنع الفتيات عن ارتداء الحجاب؟



أوجب الله تعالى على الحجاب صونًا لعفافها، وحفاظًا على شرفها، وعنوانًا لإيمانها من أجل ذلك كان المجتمع الذي يبتعد عن منهج الله ويتنكب طريقه المستقيم: مجتمعًا مريضًا يحتاج إلى العلاج الذي يقوده إلى الشفاء والسعادة ومن الصور المؤلمة تفشي ظاهرة السفور والتبرج بين الفتيات وهذه الظاهرة نجد أنها أصبحت ـ للأسف ـ من سمات المجتمع الإسلامي، رغم انتشار الزي الإسلامي فيه، فما هي الأسباب التي أدت إلى هذا الانحراف؟



للإجابة على هذا السؤال الذي طرحناه على فئات مختلفة من الفتيات كانت الحصيلة: عشرة أعذار رئيسة، وعند الفحص والتمحيص بدا لنا كم هي واهية تلك الأعذار!



معًا نتصفح هذه السطور لنتعرف من خلالها على أسباب الإعراض عن الحجاب، ونناقشها كلاً على حدة:



العذر الأول:
قالت الأولى: أنا لم أقتنع بعد بالحجاب.



نسألها سؤالين:
الأول: هل هي مقتنعة أصلاً بصحة دين الإسلام؟



إجابتها بالطبع نعم مقتنعة؟ فهي تقول: لا إله إلا الله، ويعتبر هذا اقتناعها بالعقيدة، وهي تقول: محمد رسول الله، ويعتبر هذا اقتناعها بالشريعة، فهي مقتنعة بالإسلام عقيدة وشريعة ومنهجًا للحياة.



الثاني: هل الحجاب من شريعة الإسلام وواجباته؟



لو أخلصت هذه الأخت وبحثت في الأمر بحث من يريد الحقيقة لقالت: نعم.



فالله سبحانه وتعالى الذي تؤمن بأمر بالحجاب في كتابه، والرسول الكريم صلى الله عليه وسلم الذي تؤمن برسالته أمر بالحجاب في سنته.



العذر الثاني:
قالت الثانية: أنا مقتنعة بوجوب الزي الشرعي ، ولكن والدتي تمنعني لبسه، وإذا عصيتها دخلت النار!



يجيب على عذرها أكرم خلق الله رسول الله صلى الله عليه وسلم بقول وجيز حكيم: >.



مكانة الوالدين في الإسلام ـ وبخاصة الأم ـ سامية رفيعة ان الله تعالى قرنها بأعظم الأمور ـ وهي عبادته وتوحيده ـ في كثير من الآيات ـ كما قال تعالى: {وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً} [النساء:36].
فطاعة الوالدين لا يحد منها إلا أمر واحد هو: أمرهما بمعصية الله؟، قال تعالى: {وَإِنْ جَاهَدَاكَ لِتُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلا تُطِعْهُمَا} [لقمان:15].
ولا يمنع عدم طاعتهما في المعصية في الإحسان إليهما وبرهما قال تعالى: {وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفاً} [لقمان:15].



العذر الثالث :
جاء دور الثالثة، فقالت: الجو حار في بلادنا وأنا لا أتحمله، فكيف إذا لبست الحجاب.



لمثل هذه يقول الله تعالى: {قُلْ نَارُ جَهَنَّمَ أَشَدُّ حَرّاً لَوْ كَانُوا يَفْقَهُونَ} [التوبة:81].



كيف تقارنين حر بلادك بحر نار جهنم؟



اعلمي أن الشيطان قد اصطادك بإحدى حبائله الواهية ليخرجك من حر الدنيا إلى نار جنهم، فأنقذي نفسك من شباكه، واجعلي من حر الشمس نعمة لا نقمة، إذ هو يذكرك بشدة عذاب الله تعالى ، يوم يفوق هذا الحر أضعاف مضاعفة.



العذر الرابع :
أما عذر الرابعة فقد كان: أخاف إذا التزمت بالحجاب أن أخلعه مرة أخرى، فقد رأيت كثيرات يفعلن ذلك!!.



وإليها أقول: لو كان كل الناس يفكرون بمنطقك هذا لتركوا الدين جملة وتفصيلاً، ولتركوا الصلاة؛ لأن بعضهم يخاف تركها، ولتركوا الصيام لأن كثيرين يخافون من تركه .. إلخ .. أرأيت كيف نصب الشيطان حبائله مرة أخرى فصدك عن الهدى؟



قال: رسول الله صلى الله عليه وسلم: >، لماذا لم تبحثي عن الأسباب التي أدت بهؤلاء إلى ترك الحجاب حتى تجتنبيها وتعملي على تفاديها؟



العذر الخامس :
وقالت الخامسة: أخشى إن التزمت بالزي الشرعي ، أن يطلق علي اسم جماعة معينة وأنا أكره التحزب!



إن في الإسلام حزبين فقط لا غير، ذكرهما الله في كتابه الكريم: الحزب الأول: هو حزب الله، الذي ينصره الله تعالى بطاعة أوامره واجتناب نواهيه واجتناب معاصيه، والحزب الثاني: هو حزب الشيطان، الذي يعصي الرحمن ويكثر في الأرض الفساد، وأنت حين تلتزمين أوامر الله ومن بينها الحجاب تصيرين مع حزب الله المفلحين، وحين تتبرجين وتبدين مفاتنك تركبين سفينة الشيطان وأوليائه من المنافقين والكفار. وبئس أولئك رفيقًا.



العذر السادس :
ها هي السادسة: فما قولها: قالت: قيل لي: إذا لبست الحجاب فلن يتزوجك أحد ، لذلك سأترك هذا الأمر حتى أتزوج؟



إن زوجًا يريدك سافرة متبرجة عاصية لله ، هو زوج غير جدير بك ، زوج لا يغار على محارم الله ، ولا يغار عليك، ولا يعينك على دخول الجنة والنجاة من النار.
إن بيتًا بني من أساسه على معصية الله وإغضابه ، حق على الله تعالى أن يكتب له الشقاء في الدنيا والآخرة، كما قال تعالى: {وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى} [طـه:124].
وبعد، فإن الزواج نعمة من الله يعطيها من يشاء، فكم من متحجبة تزوجت، وكم من سافرة لم تتزوج وإذا قلت: إن تبرجي وسفوري هو وسيلة لغاية طاهرة، ألا وهي الزواج، فإن الغاية الطاهرة لا تبيح الوسيلة الفاجرة في الإسلام، فإذا شرفت الغاية فلابد من طهارة الوسيلة؛ لأن قاعدة الإسلام تقول: الوسائل لها حكم المقاصد.



العذر السابع :
وما قولك أيتها السابعة؟ تقول: أعرف أن الحجاب واجب، ولكنني سألتزم به عندما يهديني الله.



نسأل هذه الأخت عن الخطوات التي اتخذتها حتى تنال هذه الهداية الربانية؟



فنحن نعرف أن الله تعالى قد جعل بحكمته لكل شيء سببًا، فكان من ذلك أن المريض يتناول الدواء كي يشفى، والمسافر يركب العربة أو الدابة حتى يصل غايته، والأمثلة لا حصر له. فهل سعت هي جادة في طلب الهداية، وبذلت أسبابها: من دعاء الله تعالى مخلصة، كما قال تعالى: {اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ} [الفاتحة:6].



ومجالسة الصالحات فإنهن خير معين على الهداية والاستمرار فيها، حتى يهديها الله تعالى، ويلهمها رشدها وتقواها فتلتزم بأوامره تعالى وتلبس الحجاب الذي أمر به المؤمنات؟



العذر الثامن:
وما قول الثامنة؟ قالت: الوقت لم يحن بعد ، وأنا ما زلت صغيرة على الحجاب، وسألتزم بالحجاب بعد أن أكبر وبعد أن أحج.



ملك الملوك زائر يقف على بابك ينتظر أمر الله حتى يفتحه عليك في أي لحظة من لحظات عمرك. قال تعالى: {فَإِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ لا يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلا يَسْتَقْدِمُونَ} [الأعراف:34].
الموت لا يعرف صغيرة ولا كبيرة، وربما جاء لك وأنت مقيمة على هذه المعصية العظيمة تحاربين رب العزة بسفورك وتبرجك.



العذر التاسع :
جاء دور التاسعة: فقالت: إمكانياتي المادية لا تكفي لاستبدال ملابسي بأخرى شرعية.



وهذه نقول لها في سبيل رضوان الله تعالى ودخول الجنة يهون كل غال ونفيس من نفس أو مال.



العذر العاشر :
وأخيرًا قالت العاشرة: لا أتحجب عملاً بقول الله تعالى: {وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ} [الضحى:11]، فكيف أخفي ما أنعم الله به علي من شعر ناعم وجمال فاتن؟



وهذه تلتزم بكتاب الله وأوامره ، ما دامت هذه الأوامر توافق هواها وفهمها، وتترك هذه الأوامر نفسها حين، لا تعجبها، وإلا فلماذا لم تلتزم بقوله تعالى: {وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ مَا ظَهَرَ مِنْهَا} [النور:31]، وبقوله سبحانه: {يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ} [الأحزاب:59].



إن أكبر نعمة أنعم الله بها علينا هي نعمة الإيمان والهداية ، فلماذا لم تظهري وتتحدثي بأكبر النعم التي أنعم الله بها عليك ومنها الحجاب الشرعي؟





الردوود+التقييم :black1::black2:

من مواضيعي
0 أبّـتُسًسًـمِ وِدُعَ ـ آلَدُنٌيّآ تُبّـكـيّ مِنٌ جَ ـبّـروِتُ إبّـتُسًسًـآمِتُكـ ..シ
0 الألــــــوان . , ~
0 القلوب تتالم والدموع تتكلم
0 مهما قسوا الاباء فاللحنين هم عنوان
0 مها صار اجعل نفسك الاقوه
0 نصائح الدهر لمن يعاني القهر
0 ما أجمل أن نرقا بمنتدانا إلى القمم ..
0 بسم الله الرحمن الرحيم
0 فِيَ طُفُولَتِيَ تَعَلّمْت .. وَ عِندَمَـآ كَبِرت إِكَتَشَفت ~
0 Mc.NigGa & Mc.MiRaGe Ft. MisS MoOne || حكآيةة حبنآآ
0 من انواع الصمت
0 طرائف اديسون مخترع المصباح
0 نحن والظروف !!
0 .. ،’ انصح ولا تفضح‎‎
0 كيف تكون ب الاعصاب
0 الثقه بالله تعالي
0 النجاهــ من اهوال يوم القيامهــ
0 دعاء تستجاب حاجتك باذن الله قوليها 3 مرات
0 فضل سورة البقرة
0 الأماكن التي لا تجوز الصلاة فيها
0 الكتاب المشهور أُريد أن أتوب ولكن ؟ مصور وكأنهُ بين يديك
0 حبيبي يا رسول الله .. ( مواقف رآئعة حقاً ) !!
0 الله الرزاق .. ( كنت طفلة ) ** !
0 سجل حضورك بكتابة أية الكرسي
0 هدايا قيمة... تفضل واختر هديتك .....
0 هل تعرف من هذا ؟!
0 وَ نشتَاقُ لـ مَعرِفة المَزِيد | سُلسِلة مُتَجِدده
0 لـِ نهتف ْ بـً{ يَآرَبْ ..!
0 معاني اسماء الله الحسنى
0 موسـوعـة آذكـآر آلمسـلم آلصبـآحيـة والمسآئيهـ
0 أح‘ـَبڪْ } . . ڪِثرِْ مآصُۆِتڪْ يَخدرِنيٌےً ۆ ِأدمَنتہ..!
0 فضفضه بقلمي
0 ɴσ σɴέ Ιiκέ мέ
0 سكْرَة مزآجِي ]|•• мч вℓσģ
0 بعثرة أوراق إنسان عآآآآآآآدي ~~
0 كورس التسويق الكترونى مسجل فيديو بشهاده معتمده من اكسفورد
0 !! عُشّاقْ يَـتألَمونْ !!
0 اعتذار لكل منارسلت له
0 طلب توقيع وصورة رمزية (سمو المشاعر )
0 مـا هـي أصعـب كلمـة تخرج من قلبكـ
0 دموع قد تسرى فى أخر الليل
0 كل من تأخرت امانيه
0 أسررررع رد أرجوووكم !!؟!
0 ألغاااز حلوةة وااااااايد ؟؟!؟
0 الي بينام يدخل اهني
0 آذَآ كَسًرَتِكَ آلآيَآمُ يَوِمَآ
0 ~ خطوآآت نحو القمة ▐Steps to the Top ~
0 طفلان دخلا وانظروا ماذا وجدا؟؟؟
0 تحميل فيلم Fast & Furious 6
0 حديثي مع ــالدموع
0 ويقولون ليش مانتطور ......
0 سجل حضورك بكتابة أية الكرسي
0 هدايا قيمة... تفضل واختر هديتك .....
0 هل تعرف من هذا ؟!
0 وَ نشتَاقُ لـ مَعرِفة المَزِيد | سُلسِلة مُتَجِدده

جنا الحياء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 http://www.jubailmark.com/images/19999.jpg
رد

Bookmarks

مواضيع ذات صله القسم الاسلامى - اسلام ويب


أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

الانتقال السريع إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماحقيقة ارتداء شيرين الحجاب؟ تعبت من الوله اخبار الفنانين العرب - اخبار المشاهير - الفن - الخليجي - صور الفنانات - فضائح الفنانات 0 09-05-2012 01:00 PM
عشره اعذار تمنع المرأة من الحجاب (*§ستذكروني§*) القسم الاسلامى - اسلام ويب 0 28-02-2012 01:40 PM
فتاة تحلق شعرها احتجاجا على منعها ارتداء الحجاب تثير جدلا a h a s منتدى الجريمة - رعب - حوادث - كوارث - حادث - جرائم 0 03-05-2011 04:00 PM
صور ارتداء روبى الحجاب ، صور روبى وهي لابسه الحجاب a h a s اخبار الفنانين العرب - اخبار المشاهير - الفن - الخليجي - صور الفنانات - فضائح الفنانات 0 24-04-2011 02:50 PM
فتاة تحلق شعرها احتجاجا على منعها ارتداء الحجاب تثير جدلا a h a s منتدى الجريمة - رعب - حوادث - كوارث - حادث - جرائم 0 24-04-2011 02:50 PM


الساعة الآن: 06:30 AM

سياسة الخصوصية  

الدمعه - اقتصاديات - فن تايم - صور - بنات - زهره اللوتس - تحميل اغاني MP3 الجبيل مارك - تاجرات - بوح الليل

منتديات

Powered by vBulletin V3.8.3. Copyright ©2000 - 2014
المشاركات المنشورة في منتديات الدمعة لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
games

Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0